الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
زائرنا الكريم أهلا وسهلا بك في هذا الفضاء الرحب ، ندعوك للتسجيل معنا في هذا المنبر لنلتق كي نرتق بالحوار وتبادل الأفكار، وأنت حر في القرار، فتوكل على الواحد القهار الذي لا يخيب من استخار و الآن بادر بالتسجيل لتكن مع الأخيار.
عداد الزوار
بيان الأسلاك المشتركة
حمل من هنا بيان الأسلاك المشتركة


إستبيان لمعلمي وأساتدة اللغة الفرنسية
  حمل الإستبيان من هنا 


تجمع ولاية جيجل تحت إشراف الامين الوطني المكلف بالاعلام السيد: عمراوي مسعود



صور الجمعية العامة للأسلاك المشتركة
حمل صور الجمعية العامة للأسلاك المشتركة من هنا





















ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية


حركة في سلك مديري التربية في 17 ولاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حركة في سلك مديري التربية في 17 ولاية

مُساهمة  مناضل جيجلي في الجمعة سبتمبر 02, 2011 9:42 am

جريدة الخبر
أجرى وزير التربية، أبو بكر بن بوزيد، حركة في سلك مديري التربية مست 17 ولاية. وقد تم تعيين 5 مديرين جدد، فيما تمت ترقية 5 مديرين إلى مناصب مركزية بالوزارة.
وفي إطار الحركة المذكورة، تمت ترقية مديرة التربية لولاية بومرداس إلى منصب مديرة مركزية بالوزارة مكلفة بالعلاقات الخارجية، وهو منصب جديد تم استحداثه لأول مرة، وعوضت بمديرة جديدة كانت تشغل منصب مفتشة للتعليم الابتدائي بإحدى مقاطعات العاصمة. وتم استدعاء مديري التربية لكل من قسنطينة، غرداية، معسكر وبرج بوعريريج لشغل مناصب مركزية على مستوى المفتشية العامة للوزارة. وفي إطار التحويلات، عين مدير التربية لولاية البويرة بنفس المنصب بولاية تيارت التي نقل مديرها إلى ولاية المدية، في حين نقل مدير هذه الأخيرة إلى ولاية البويرة، وتم تحويل مدير ولاية سوق أهراس إلى نفس المنصب بقسنطينة، ومدير التربية لولاية الشلف نحو بسكرة التي نقل مديرها إلى نفس المنصب بولاية باتنة خلفا لمديرها الذي تم نقله إلى ولاية الشلف. وقد تم تعيين 5 مديرين جدد بولايات غرداية، معسكر، برج بوعريريج، جيجل وبومرداس، من بينهم أحد رؤساء مصالح مديرية التربية لولاية عين الدفلى الذي عين مديرا للتربية بولاية جيجل، وأحد إطارات مديرية تبسة على رأس مديرية التربية لولاية معسكر، ومفتشة للتعليم الابتدائي مديرة للتربية بولاية بومرداس.
تيزي وزو: م. تشعبونت

مناضل جيجلي

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
الموقع : http://chebbah18.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حركة في سلك مديري التربية في 17 ولاية

مُساهمة  admin في السبت سبتمبر 03, 2011 5:06 pm

باشر وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد، حركة تحويلات وإنهاء مهام في سلك مديري التربية شملت 15 ولاية، عشية الدخول المدرسي، حيث تم تغير مواقع عدد من مديري التربية، فيما ألحق بعضهم بالمفتشية العامة بمقر وزارة التربية الوطنية كإجراء مضمونه عقابي لمن سجل نتائج ضعيفة في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط.
وحسب مصادر "الشروق"، فمن أهم المستفيدين من الحركة التي أجريت بقطاع التربية، مديرة التربية لولاية بومرداس، والتي تمت ترقيتها إلى منصب مستشارة لوزير التربية الوطنية، واستخلفتها السيدة قايد مسؤولة بمفتشية التعليم الابتدائي للغة الفرنسية بالعاصمة، هذه الأخيرة، الحاصلة على ترقية، وألحق السيد علام مدير التربية لولاية قسنطينة بالمفتشية العامة، وكذا مدير التربية لسوق أهراس السيد سليماني، فيما كان مدير التربية لبرج بوعريرج قد ألحق بالمفتشية العامة قبل ذلك بعدما أنهيت مهامه كمدير تربية قبل 8 أشهر.
واستخلف السيد عز الدين وهو رئيس مصلحة بمديرية التربية لولاية خنشلة مدير التربية لغرداية، هذا الأخير، الذي أنهيت مهامه، وعين السيد حوحو وهو مدير ثانوية ببسكرة في برج بوعريرج، علما أن منصب مدير التربية لولاية برج بوعريرج ظل شاغرا لأكثر من 8 أشهر.
ونقل السيد بن الطيب مدير التربية لولاية البويرة إلى ولاية تيارت، فيما نقل مدير هذه الأخيرة السيد لعلاوي إلى المدية، وبدوره نقل السيد مخالدي مدير التربية بالمدية إلى البويرة، ونقل مدير التربية بسوق أهراس الى قسنطينة، فيما نقل مدير التربية بالشلف السيد دحدوح إلى بسكرة، خلفا للسيد سردوك الذي نقل إلى سكيكدة، أما مدير التربية بجيجل السيد شهاب، فتم نقله إلى باتنة عوضا للسيد جمعي الذي حول إلى الشلف.
واستفاد رئيس مصلحة بعين الدفلى السيد بوعزقي وهو شقيق والي إحدى ولايات شرق العاصمة من ترقية لمنصب مدير ولاية جيجل، وحول السيد صحراوي من ڤالمة إلى الجلفة خلفا لدومة عبد الحميد، الذي أحيل على التقاعد.
وبقي منصب مدير التربية لولاية قالمة شاغرا ولم يعين بعد شغوره، نظرا لكون الشخص المقترح من قبل الوزارة تم رفضه من قبل السلطات العليا، هذا في وقت لا يزال عدد من الإطارات العاملين بوزارة التربية يشغلون مناصبهم رغم تجاوز السن القانوني، حيث أن الوزير الأول، حرص في تعلمية لجميع الهيئات والمؤسسات الرسمية والمؤسسات العمومية باحالة على التقاعد كل من تجاوز سن الـ60، في وقت تجاوز كثير من مديري التربية هذا السن، فمتى يشرع الوزير في تشبيب القطاع؟
جريدة الشروف اليومي ليوم : 03-09-201

admin
Admin

عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 28/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chebbah18.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى